شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
Admin
الجنس : ذكر الثور الكلب
عدد المساهمات : 742
نقاط : 2107
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 15/05/2009
العمر : 47
الموقع : www.abo-kamar.yoo7.com

بطاقة الشخصية
بطاقة شخصية:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://abo-kamar.yoo7.com

الايحاء الجنسى, فى الصورة الجديدة. لعلب السجائر,

في الأربعاء يناير 27, 2010 10:30 pm

تهدد المدخنين بـ "الضعف الجنسى"

فى الصورة الإيحاء الخادش على علب السجائر الجديدة

يبدو أن وزارة الصحة استنفذت كل وسائلها وحيلها لترهيب المدخنين وتحذيرهم من عواقب التدخين ليصل بها الأمر إلى تحذير المدخنين من تأثير التدخين على العلاقة الزوجية.

وزارة الصحة لم تكتف بالعبارة التقليدية التى استمرت مكتوبة على عبوات السجائر لعقود عدة، وهى:"التدخين ضار جدا بالصحة" فأضافت إليها و"يسبب الوفاة" ظنا منها أن ذكر الموت سيردع المدخن، ولأن الأمر لم يتغير، بل زادت نسبة المدخنين، لجأت الوزارة إلى استخدام الصور بجانب جملة التحذير، ليراها من لا يجيد القراءة، فوضعت صورة جمجمة فى إشارة إلى الموت.

كانت صورة الجمجمة هى بداية رحلة الصور التى بدأت وزارة الصحة فى وضعها على عبوات السجائر، وبعدها، وفى واقعة غريبة وضعت الوزارة صورة شخص مريض، يغطى وجهه جهاز التنفس، ويظهر من ملامحه أنه يحتضر، ليكتشف بعد ذلك المدخنون أن الشخص الذى تم تصويره على عبوات السجائر سليم معافى، واستضافه برنامج "البيت بيتك" وكانت المفاجأة أنه يدخن أيضا، وأن الأمر كله لا يتعدى "أوردر" تصوير لكومبارس.

وبدلاً من أن ترهب الصورة المدخنين، تحولت إلى مادة للسخرية بينهم، وشجعت المدخن على الاستمرار فى التدخين، طالما أن الشخص الذى صورته الوزارة حى يرزق وبصحة جيدة ويدخن أيضا، فلم تجد الوزارة بداً من تغيير الصورة ووضع أب يدخن بجوار ابنه وتظهر معاناته بسبب الدخان، وأضافت جملة: "الآثار المدمرة للتدخين، تصيب المدخن وغير المدخن".

_
شارك معنا لنصل الى الافضل
ادارة المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى